بــــــارك الله فيك أختي هدايـــة على الموضوع المفيد
وعلى الخطوات التي آراها حقاً فعالة لأننا جربناها وأتت أُكلها
ويمكن أن أضيف إلى خطواتك التسع الرائعة خطوة عاشرة وهي :
10 - تخصيص تمرين أو مثال بسيط جداً (سهل الحل )
وتحديد كل مرة تلميذ مشاغب للصعود للصبورة لحله أمام زملائه
لإشعاره بالإهتمام ولارجاع له الثقة بنفسه
- النتيجة المرجوة هي :
* الإهتمام بالدرس لأنه يتوقع في كل مرة أنه يمكن أن يصعد للصبورة لحل التمرين..
* إبعاده عن العناصر المشاغبة في القسم
* إرجاع للتلميذ المشاغب الثقة بالنفس ( وهذا أم شيئ )
مشكورة أختي هداية على الخطوات الراااائعة الناتجة عن أستادة متمرسة وذلك خبرة كبيرة
تحياتي لك